بعد تحديد الفئة المستهدفة والأهداف والرسالة يجب التفكير في مختلف القنوات التي يجب أن يستعملها لإيصال الرسالة وتلجأ المؤسسة إلى نوعين من قنوات الاتصال:
1- قنوات اتصال شخصية:
تسمح بالاتصال المنفرد مع الفئة المستهدفة وتتكون هذه القنوات من رجال البيع، قنوات الخبراء للتكلم عن المنتج، القنوات الاجتماعية مثل الجيران، الأصدقاء.
2- قنوات غير شخصية:
وتتمثل في وسائل الإعلام، اللقاءات، المعارض.
1- قنوات اتصال شخصية:
تسمح بالاتصال المنفرد مع الفئة المستهدفة وتتكون هذه القنوات من رجال البيع، قنوات الخبراء للتكلم عن المنتج، القنوات الاجتماعية مثل الجيران، الأصدقاء.
2- قنوات غير شخصية:
وتتمثل في وسائل الإعلام، اللقاءات، المعارض.