اختيار قنوات الاتصال.. الاتصال المنفرد مع الفئة المستهدفة عن طريق رجال البيع وقنوات الخبراء للتكلم عن المنتج



بعد تحديد الفئة المستهدفة والأهداف والرسالة يجب التفكير في مختلف القنوات التي يجب أن يستعملها لإيصال الرسالة وتلجأ المؤسسة إلى نوعين من قنوات الاتصال:

1- قنوات اتصال شخصية:
تسمح بالاتصال المنفرد مع الفئة المستهدفة وتتكون هذه القنوات من رجال البيع، قنوات الخبراء للتكلم عن المنتج، القنوات الاجتماعية مثل الجيران، الأصدقاء.

2- قنوات غير شخصية:
وتتمثل في وسائل الإعلام، اللقاءات، المعارض.


مواضيع قد تفيدك: