إعداد محضر تسليم وثائق المسح للمحافظة العقارية لتأسيس السجل العقاري.. تسليم الدفتر العقاري وشهادة الترقيم العقاري وإثارة الإحتجاجات من ذوي المصلحة



يحرر بمناسبة تسلم المحافظة العقارية لوثائق المسح محضر معد من طرف المحافظ العقاري، ومن الملاحظ أن تاريخ هذا المحضر له أهمية بالغة لأن الترقيمات العقارية تصبح نافذة إبتداءا من يوم تسلم وثائق المسح حيث يستوجب في هذه الحالة فتح فهرس متسلسل تاريخيا لتسهيل تدوين ومتابعة التواريخ المشار إليها في هذه الوثائق، وكذلك يجب أن يكون محضر تسليم الوثائق موضوع إشهار بكل الوسائل المسندة خلال (8) أيام من تاريخ إستلام وثائق المسح.
هذا الإشهار يهدف من جهة إلي حضور المالكين أو أصحاب الحقوق العينية العقارية إلي المحافظة العقارية وذلك لتسليمهم حسب الحال الدفتر العقاري وشهادة الترقيم العقاري المؤقتة ومن جهة أخري إثارة الإحتجاجات من قبل أشخاص لهم مصلحة في ذلك.


مواضيع قد تفيدك: