الاستراتيجية الدفاعية للتسويق المصرفي.. تجنب المواجهة مع البنوك الرائدة واحتلال موقع غير متقدم في السوق المصرفي. التبعية السوقية والمحراب السوقي



تقوم الاستراتيجية الدفاعية للتسويق المصرفي على تجنب المواجهة مع البنوك الرائدة، واحتلال موقع غير متقدم في السوق المصرفي، مع التركيز على عدم البدء في تطبيق: أي خدمة جديدة، أو نظام مصرفي جديد إلا إذا كان الجميع أو الأكثرية العضمى منهم قد طبقوه أو استخدموه، وثبت نجاحه وربحيته، ومن ثم فإنه يمكن تقسيم هذه الاستراتيجيات إلى الأنواع الآتية:
1- استراتيجية التبعية السوقية.
2- استراتيجية المحراب السوقي.


مواضيع قد تفيدك: