الاستراتيجية الهجومية للتسويق المصرفي.. التوسع الجغرافي. اختراق وتحدي وقيادة السوق. الهيمنة السوقية. المنتجات الابتكارية. صناعة الفرص والعملاء والأسواق



تعتبر الاستراتيجية الهجومية أهم وأخطر الاستراتيجيات، حيث تستخدم من طرف البنوك الطموحة الراغبة في الحصول على مواقع القيادة في السوق المصرفي، وتمثل استراتيجية حافزة نحو تحقيق: التوسع، الانتشار، التحكم والسيطرة على السوق المصرفية، كما تعتبر استراتيجية شديدة الطموح، واسعة النطاق، بعيدة المدى وهناك تسع استراتيجيات هجومية تستخدمها البنوك هي:
1- استراتيجية التوسع الجغرافي.
2-استراتيجية اختراق السوق.
3- استراتيجية تحدي السوق.
4- استراتيجية السوق الجديدة.
5- استراتيجية قيادة السوق.
6- استراتيجية الهيمنة السوقية.
7- استراتيجية المنتجات الابتكارية.
8- استراتيجية صناعة الفرص وصناعة العملاء وصناعة الأسواق.
9- استراتيجية المدى والمجال والميدان المحتكر شبه المغلق.


مواضيع قد تفيدك: