يشمل النشاط التسويقي جهودا متعددة، يقوم بها رجال التسويق، ويتم تقديمها في البنوك بما يكفل تدفق وانسياب الخدمات المصرفية من البنك للعميل بسهولة ويسر وبكفائة وفاعلية وأهم هذه الجهود هي:
دراسة السوق والعميل المصرفي، وتحديد رغباته واحتياجاته وقدراته، وتصميم وتقديم الخدمات المصرفية التي يرغب في الحصول عليها، وتحديد الأوقات والأماكن المناسبة لتقديم هذه الخدمات إليه، وتخطيط مزيج ودورة حياة هذه الخدمات المصرفية وما تحتاجه من تطوير يرضي عميل البنك.
وفي هذا تقوم إدارة التسويق في البنك بتحقيق الكفاءة في تشغيل فروع البنك المنتشرة، وترويج الخدمات المصرفية والاعلان عنها، ومتابعة النشاط المصرفي ونتائج حركة التعامل على الخدمات المختلفة التي يقدمها البنك، ومدى قدرة الجهود التسويقية في البنك على بناء صورة ذهنية إجابية عن البنك وعن خدماته والعاملين فيه.
دراسة السوق والعميل المصرفي، وتحديد رغباته واحتياجاته وقدراته، وتصميم وتقديم الخدمات المصرفية التي يرغب في الحصول عليها، وتحديد الأوقات والأماكن المناسبة لتقديم هذه الخدمات إليه، وتخطيط مزيج ودورة حياة هذه الخدمات المصرفية وما تحتاجه من تطوير يرضي عميل البنك.
وفي هذا تقوم إدارة التسويق في البنك بتحقيق الكفاءة في تشغيل فروع البنك المنتشرة، وترويج الخدمات المصرفية والاعلان عنها، ومتابعة النشاط المصرفي ونتائج حركة التعامل على الخدمات المختلفة التي يقدمها البنك، ومدى قدرة الجهود التسويقية في البنك على بناء صورة ذهنية إجابية عن البنك وعن خدماته والعاملين فيه.