يقوم هذا التكتيك التسويقي على التأكيد على عملية خلق وإيجاد بعض الاختلافات التي يمكن بها أن تميز بها بين عناصر ومفردات المزيج الخدمي الذي يقدمه البنك، وبين عناصر ومفردات المزيج الخدمي الذي تقدمه البنوك المنافسة، وبالتالي من السهل على العملاء إجراء هذا التمييز في حالة وجود اختلافات جوهرية وحقيقية في هذا المزيج، ومن ثم إذا لم يكن هناك مثل هذه الاختلافات، أو كانت محدودة للغاية، فإنه يجب العمل على إيجاد هذا الاختلاف والتمييز واشعار العميل به، ويتم ذلك عن طريق استخدام: الحملات الاعلانية، والترويجية، والتركيز على شعار البنك، وعلامته التجارية، وزيادة الانطباع المصرفي الجماهيري والسوقي عن البنك.