مطار كتانيا فنتشنزو بيلليني في جزيرة صقلية الإيطالية

مطار كتانيا فنتشنزو بيلليني
Aeroporto di Catania-Fontanarossa Vincenzo Bellini
يعد مطار فينتشنزو بيليني في كاتانيا فونتاروسا في عام 2017 هو المطار الإيطالي السادس لحركة المسافرين، وهو الثاني في جنوب إيطاليا بعد نابولي وفقًا لبيانات أبريل 2018 المقدمة من assaeroporti .
بالإضافة إلى ذلك، يعتبر قسم كاتانيا-روما الأكثر ازدحامًا على المستوى الوطني والرابع في أوروبا.
في 5 مايو 2007، وبحضور وزير النقل أليساندرو بيانكي، تم افتتاح المطار الجديد الذي تم تسميته بعد فينتشنزو بيليني، والذي يستوعب، مع مستويات عالية من جودة الخدمة، زيادة في حركة النقل الجوي المتوقعة لمطار إتنا.
ظلت المحطة القديمة "فيليبو إريديا" قيد التشغيل حتى مساء 7 مايو 2007، وتزامنت مع الافتتاح أمام جمهور المحطة الجديدة (عند الفجر في 8 مايو 2007).
هو المطار الرئيسي في صقلية والأول في الجنوب وواحد من أكبرها في إيطاليا.
حركة المرور تتوسع باستمرار، مع العديد من الرحلات المجدولة والمستأجرة التي يفضلها الموقع الجغرافي، والظروف المناخية والارتباطات البرية والبحرية.
نظرا لعدم كفاية المصنع السابق، المصمم في السبعينات لاستيعاب الحد الأقصى من الحركة لمليون مسافر سنويا، في السنوات الأخيرة تم بناء مطار جديد وأكبر جنبا إلى جنب.
كما تم توسيع منطقة التدريج للطائرة وتم إنشاء ممر جديد يربط منطقة وقوف الطائرات بالمسار 08.
تم تسليم الأعمال المتعلقة بالمصنع الجديد والأعمال ذات الصلة في 21 ديسمبر.
عام 2006، بعد عامين تقريبًا مما كان متوقعًا في البداية (شتاء 2005)، وتم فتحه للجمهور في 8 مايو 2007.
يخضع المطار أحيانًا لقيود تشغيلية أو إغلاق مؤقت بسبب الرماد البركاني الذي يمكنه غزو المجال الجوي والمنحدرات أثناء ثوران إتنا، لأسباب تتعلق بالسلامة، لتحويل الرحلات إلى مطارات أخرى في المنطقة.
ولإدارة هذه الظاهرة، قامت إدارة الحماية المدنية في كانون الثاني / يناير 2010 بتركيب رادار مبتكر ثنائي الأطوار من نوع X لمراقبة نبضات الرماد البركاني المنبعثة من إتنا في الجانب الجوي للمطار، دعماً للسلطات المختصة وتنظيم ومراقبة حركة النقل الجوي.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ وريقات 2015 ©