تعمل السكك الحديدية الإسرائيلية على خدمة القطارات إلى جنوب القدس مع موقفين: محطة سكة حديد القدس مالحة بالقرب من مالحة مول وحديقة الحيوانات الإنجيلية.
وكان خط السكك الحديدية، الذي افتتح لأول مرة في عام 1892، غير مستخدم لمدة سبع سنوات بسبب تدهور الأوضاع واستعاد في 9 أبريل 2005. محطة سكة حديد القدس مالحة هي محطة جديدة تحل محل محطة خان التاريخية في ساحة ريميز بالقرب من المدينة القديمة.
ويجري حاليا إنشاء خط جديد للسكك الحديدية عالية السرعة من تل أبيب إلى القدس عبر مطار بن غوريون وينتهي في محطة مترو الأنفاق الجديدة بينياني هوما الواقعة بين محطة القدس المركزية للحافلات ومركز المؤتمرات الدولي.
ومن المتوقع أن تفتح وصلة السكك الحديدية الجديدة بحلول عام 2018، مع مرور وقت عبور متوقع من تل أبيب حوالي 30 دقيقة.
وكان خط السكك الحديدية، الذي افتتح لأول مرة في عام 1892، غير مستخدم لمدة سبع سنوات بسبب تدهور الأوضاع واستعاد في 9 أبريل 2005. محطة سكة حديد القدس مالحة هي محطة جديدة تحل محل محطة خان التاريخية في ساحة ريميز بالقرب من المدينة القديمة.
ويجري حاليا إنشاء خط جديد للسكك الحديدية عالية السرعة من تل أبيب إلى القدس عبر مطار بن غوريون وينتهي في محطة مترو الأنفاق الجديدة بينياني هوما الواقعة بين محطة القدس المركزية للحافلات ومركز المؤتمرات الدولي.
ومن المتوقع أن تفتح وصلة السكك الحديدية الجديدة بحلول عام 2018، مع مرور وقت عبور متوقع من تل أبيب حوالي 30 دقيقة.