المحاسبة الشهرية في المحافظة العقارية.. تحرير جدول ملخص للمصاريف الداخلة في عمليات الدفع إلى الخزينة



توقف المحاسبة الشهرية في 25 من كل شهر باستثناء شهري مارس، ديسمبر إذ توقف الحسابات فيهما في 31 من الشهر.

- يوقف سجل تفصيل الإيرادات لاستعماله في المحاسبة و الإحصائيات.

- يوقف سجل المصاريف.
- يحرّر كشف إرسال (أو جدول) يفصل في عمليات المدفوعات  (R13).

- تحرير جدول ملخص للمصاريف الداخلة في عمليات الدفع إلى الخزينة (R15).
- تحرير إشعار دائم تُفصل فيه القيمة الموجودة في الصندوق.

- تدخل في حساب المداخيل إلى غاية تاريخ 29 من الشهر باقي المبالغ الموجودة في الصندوق.

- يحرر جدول  الكشف تفصل فيه المداخيل (R9) لكل حساب وإن أمكن كل سطر حسب كل حساب.

- تحرير بيان التحصيل من ثلاث نسخ.
- تحرير جدول ملخص العمليات (R12).


مواضيع قد تفيدك: