تختلف أهداف التسعير من منشأة لأخرى و تتراوح هذه الأهداف من البقاء والاحتفاظ بالحالة الراهنة إلى تعظيم الربح وزيادة الحصة السوقية، مع ملاحظة أنه لابد أن يتم التمييز بين الأهداف قصيرة الأجل والأهداف الطويلة الأجل، إذ كثيرا ما يوجد هذان النوعين من الأهداف في المنشأة، وبالتالي فإن الهدف القصير الأجل يجب أن يكون مساعدا في تحقيق الهدف طويل الأجل، كما أنه في بعض الأحيان قد تتعدد أهداف التسعير في المنشأة الواحدة وأحيانا للسلعة الواحدة وذلك حسب الشريحة السوقية التي توجه إليها السلعة.