يقصد بالسياسات مجموعة التوجيهات والقواعد و المبادئ التي يلتزم بها المخططون و المنفذون و يسترشدون بها في كل مرحلة من مراحل العمل، والسياسات التسعيرية لا تخرج عن هذا المفهوم كونها الفلسفة الدالة أو مجموعات الإجراءات المصممة للتأثير على السعر وبالتالي تمديد هذا السعر، وتسعى السياسات التسعيرية إلى تحديد دور التسعير كواحد من عناصر المزيج التسويقي وعند تحديد السياسات التسعيرية لا بد من مراعاة مجموعة من العوامل و التي أهمها:
1- القدرة على التعامل مع السلع الجديدة.
2- مراعاة الظروف التنافسية.
3- التقيد بالتعليمات الحكومية و خاصة ما يتعلق منها بالتسعير.
4- أخذ الظروف الاقتصادية بعين الاعتبار.
5- تنفيذ أهداف التسعيرة.
6- القدرة على مساعدة رجال التسويق على مواجهة وحل المشاكل العملية المتعلقة بتحديد الأسعار.
1- القدرة على التعامل مع السلع الجديدة.
2- مراعاة الظروف التنافسية.
3- التقيد بالتعليمات الحكومية و خاصة ما يتعلق منها بالتسعير.
4- أخذ الظروف الاقتصادية بعين الاعتبار.
5- تنفيذ أهداف التسعيرة.
6- القدرة على مساعدة رجال التسويق على مواجهة وحل المشاكل العملية المتعلقة بتحديد الأسعار.