إدراج الأعضاء الدبلوماسيين على النظام الالكتروني.. استلام أوراق السادة الدبلوماسيين الجدد المبعوثين من الخارج وأسرهم والمتابعة مع السفارات

تتم عملية الإدراج الالكترونd للسادة رؤساء البعثات المعتمدين وللدبلوماسيين الأجانب في مصر، حيث يبلغ عدد البعثات التمثيلية الأجنبية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية والبعثات الدائمة لدى جامعة الدول العربية 255 بعثة حيث تستلزم عملية الإدراج القيام بما يلي:
- استلام أوراق السادة الدبلوماسيين الجدد المبعوثين من الخارج وأسرهم والمتابعة مع السفارات من خلال عدد من قوائم طلب المستندات "Checklist" لاستكمال كافة المستندات والأوراق المطلوبة.
- إدراج الأعضاء الدبلوماسيين على النظام الالكتروني.
- متابعة أوراق توابع الدبلوماسيين وأفراد أسرهم الغير مدرجين على القائمة لعدم بلوغهم أو تجاوزهم السن القانونية (السن القانوني لأبناء الأعضاء من 16 الى 21 ) أو لحملهم جوازات غير دبلوماسية.
- إنهاء خدمة الأعضاء الدبلوماسيين بعد انتهاء فترة عملهم بالبلاد وحذف بياناتهم من قوائم الأعضاء المدرجين على النظام الالكتروني وحفظها في ملفات خاصة بالأعضاء السابقين بالخدمة وسحب بطاقات الهوية حيث إن إدارة المراسم أبلغت كافة البعثات الدبلوماسية بضرورة إعادة أصل بطاقة الهوية الخاصة بالعضو المغادر نهائياً ليتسنى السير في إجراءات إصدار بطاقة هوية للعضو الجديد, أخذاً في الاعتبار انه لن يتم إصدار أية بطاقات لأعضاء الجدد دون استلام بطاقات البدلاء (المنشور رقم 15 بتاريخ 1/6/2011).

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال