منذ بداية عقد التسعينات وتحديداً منذ بداية عام 1991 بدأت الدائرة بعملية توسع في عدد مكاتبها ونشرها جغرافياً حيث شمل هذا التوسع جميع التجمعات السكانية الكبيرة وقد وصلت عملية التوسع مرحلة الذروة في عام 1993، ففي هذا العام تم افتتاح عشرة مكاتب جديدة للدائرة في مناطق مختلفة، تلاه عام 1994 حيث تم افتتاح ستة مكاتب جديدة أخرى واستمر هذا التوسع إلى أن استقر عدد المكاتب في عام 2001 على 74 مكتباً غطت جميع التجمعات السكانية الكبيرة في مختلف مناطق المملكة. ويمكن اجمال ما تم انجازه في هذه الفترة بما يلي:
1. دمج مكاتب الجوازات مع مكاتب الاحوال المدنية في مكاتب موحدة.
2. استحداث مكاتب جديدة غطت جميع التجمعات السكانية الكبيرة.
3. إضافة خدمة إصدار الجوازات والبطاقات الشخصية إلى بعض المكاتب.
4. اضافة خدمة مراقب جوازات إلى عدد من المكاتب.
5. دمج مكاتب الاحوال في ضواحي اربد والزرقاء مع المكتب الرئيسي في مركز المحافظة.
ونتيجةً لهذه العمليات فقد أصبحت طبيعة عمل مكاتب الدائرة كما يلي:
- (21) مكتباً تقدم خدمات الأحوال والجوازات والبطاقات الشخصية كاملة.
- (5) مكاتب تقدم خدمات الجوازات.
- (30) مكتباً تقدم خدمات الأحوال المدنية والبطاقات الشخصية.
- (18) مكتباً تقدم خدمات الأحوال المدنية.
1. دمج مكاتب الجوازات مع مكاتب الاحوال المدنية في مكاتب موحدة.
2. استحداث مكاتب جديدة غطت جميع التجمعات السكانية الكبيرة.
3. إضافة خدمة إصدار الجوازات والبطاقات الشخصية إلى بعض المكاتب.
4. اضافة خدمة مراقب جوازات إلى عدد من المكاتب.
5. دمج مكاتب الاحوال في ضواحي اربد والزرقاء مع المكتب الرئيسي في مركز المحافظة.
ونتيجةً لهذه العمليات فقد أصبحت طبيعة عمل مكاتب الدائرة كما يلي:
- (21) مكتباً تقدم خدمات الأحوال والجوازات والبطاقات الشخصية كاملة.
- (5) مكاتب تقدم خدمات الجوازات.
- (30) مكتباً تقدم خدمات الأحوال المدنية والبطاقات الشخصية.
- (18) مكتباً تقدم خدمات الأحوال المدنية.
ليست هناك تعليقات