الحصول على المعلومات التسويقية.. حجم السوق المتوقع وخصائص وخصائص السلع المنافسة وطبيعة المستهلك وحاجاته ورغباته



إن نجاح المعلومات التسويقية يعتمد على درجة عالية من المعلومات المتوفرة عند الادارة، وعلى مدى تقييمها لتلك المعلومات من خلال حجم السوق المتوقع، وخصائص السكان، وخصائص السلع المنافسة، أيضا طبيعة المستهلك وحاجاته ورغباته وقوة المنافسة العرض والطلب، نشاط المنافسين وخططهم تعمل الإدارة على توفير تلك المعلومات التسويقية وتقييمها ثم تحاول تحقيق التوازن وفقا لتلك المعلومات.


مواضيع قد تفيدك: