جسر ريتشموند-سان رافاييل في خليج سان فرانسيسكو بين مدينتي ريتشموند وسان رافاييل

جسر ريتشموند - سان رافاييل
Richmond Bridge - San Rafael
المعروف أيضًا باسم جسر جون إف. مكارثي التذكاري.
هو أقصى شمال المعابر بين الشرق والغرب من خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.
تم تسميته رسميًا باسم عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا جون إف ماكارثي، حيث يربط بين الولايات 580 من ريتشموند في الشرق إلى سان رافائيل في الغرب.
افتتح في عام 1956، ليحل محل خدمة العبارات من شركة ريتشموند سان رافائيل فيري.
الجسر - بما في ذلك الطرق - يبلغ طوله 5.5 ميل (29،040 قدم / 8،851.39 م / 8.9 كم).
في الوقت الذي تم بناؤه، كان واحدًا من أطول الجسور في العالم.
يمتد الجسر على قناتين للسفن ولديه وحدتان منفصلتان رئيسيتان منفصلتان.
يتم رفع كلا جانبي الكابولي الرئيسي للسماح بتمرير حركة السفن، وفي ما بينهما، هناك "تراجع" في ارتفاع القسم الأوسط، مما يعطي الجسر مظهرًا متموجًا رأسيًا أو "كوسترًا أفعوانيًا" وكذلك الاسم المستعار "السفينة الدوارة تمتد".
لتوفير النقود، تتشارك الامتدادات الرئيسية ذات الكابولي في تصاميم متماثلة متطابقة، لذا فإن الصف "الصاعد" على المقاربة المطلوبة للامتداد المرتفع يتكرر في الجانب "المنحدر" الآخر، مما يؤدي إلى قسم تروس مركزي منخفض.
بالإضافة إلى ذلك ، ولأن قنوات الملاحة ليست متوازية مع بعضها البعض، فإن الجسر أيضًا لا يتبع خطًا مستقيمًا.
ويشار إلى هذا المظهر أيضًا باسم "شماعات معطف منحنية".
بعد اكتمالها، شعر الكثيرون بخيبة الأمل بسبب جماليات جسر الميزانية المنخفضة، بما في ذلك فرانك لويد رايت، الذي دعا إلى تدميره.
يعتبر جسر غولدن غيت المجاور والممتد الغربي لجسر باي من الأعاجيب الهندسية والتاريخية، ولا يعتبر جسر ريتشموند سان رافائيل من نفس الفئة.
ومع ذلك، كان المهندسون الكبار في جسر ريتشموند - سان رافائيل هم نفس المهندسين الذين عملوا على جسر باي، وكان التصميم الناتج عن ذلك هو الصدى للدروس المستفادة من النطاق الشرقي لجسر باي.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ وريقات 2015 ©