مطار ديترويت ميتروبوليتان وين كاونتي
Detroit Metropolitan Wayne County Airport
ويطلق عليه أحيانا مطار مترو ديترويت، مطار ديترويت، أو ببساطة DTW.
هو مطار دولي رئيسي في ديترويت، بمقاطعة وين، أحد أكثر المطارات ازدحاما.
بين عامي 1947 و 1950، سعى مسؤولو المقاطعة لتوسعة المطار الصغير وليصبح المطار الرئيسي في ديترويت.
وأعيدت تسميته إلى مطار ديترويت وين ميجر الميجر عام 1947 وعلى مدى السنوات الثلاث التالية تضاعف حجمه إلى ثلاثة أضعاف والانتهاء من بناء ثلاثة مدارج طيران.
في عام 1949 تم بناء المدارج 3L/21R و9L/27R وعام 1950 تم بناء مدرج 4R/22L.
خلال هذا الوقت معظم الحركة التجارية تحولت من مطار مدينة ديترويت إلى مطار ويلو رن، والذي يبعد بما يزيد على (32 كم) غرب المدينة.
خلال العقد اللاحق، انتقل ما تبقى من حركة الركاب في مطار ويلو رن تدريجيا إلى مطار ديترويت، وافتتاح المبنى الشمالي (سمي لاحقا بصالة ديفي) عام 1966 لاستيعاب الوافدين الجدد.
ومع تزايد الحركة الدولية استلزم بناء مبنى صالة مايكل بيري الدولية، وافتتحت في عام 1974.
واكتمل بناء آخر مدرج من مدارجه الثلاثة المتوازية الأصلية (3R/21L) في عام 1976.
ساهم بدء شركة خطوط ريببلك الجوية عملياتها في عام 1984، ومن ثم اندماجها مع خطوط نورث ويست الجوية في عام 1986 في توسيع المحور إلى حد كبير.
حين بدأت العمليات عبر المحيط الهادي في عام 1987 مع رحلات بدون توقف إلى طوكيو.
واكتمال آخر المدارج (4L/22R) في ديسمبر عام 2001.
وكانت الإضافة الأكثر أهمية للمطار هو افتتاح مبنى صالة ماكنمارا في عام 2002، والتي بلغ طولها الميل وتحتوي على 122 بوابة سفر، وبتكلفة 1.2 مليار دولار.
تشمل المشاريع القادمة للمطار نظام للسكك الحديدية سيربط المرافق القائمة والصالة الشمالية والمباني الجديدة معا عن طريق الترام. ومدرجا جديدا للطائرات، وتوسعات في صالات الركاب.
وحسب توقعات وكالة الطيران الفدرالية بنمو حركة النقل الجوي بنسبة 67 ٪ في مطار ديترويت على مدى السنوات ال 20 المقبلة، وهو ما يساوي 60 مليون راكب.
Detroit Metropolitan Wayne County Airport
ويطلق عليه أحيانا مطار مترو ديترويت، مطار ديترويت، أو ببساطة DTW.
هو مطار دولي رئيسي في ديترويت، بمقاطعة وين، أحد أكثر المطارات ازدحاما.
بين عامي 1947 و 1950، سعى مسؤولو المقاطعة لتوسعة المطار الصغير وليصبح المطار الرئيسي في ديترويت.
وأعيدت تسميته إلى مطار ديترويت وين ميجر الميجر عام 1947 وعلى مدى السنوات الثلاث التالية تضاعف حجمه إلى ثلاثة أضعاف والانتهاء من بناء ثلاثة مدارج طيران.
في عام 1949 تم بناء المدارج 3L/21R و9L/27R وعام 1950 تم بناء مدرج 4R/22L.
خلال هذا الوقت معظم الحركة التجارية تحولت من مطار مدينة ديترويت إلى مطار ويلو رن، والذي يبعد بما يزيد على (32 كم) غرب المدينة.
خلال العقد اللاحق، انتقل ما تبقى من حركة الركاب في مطار ويلو رن تدريجيا إلى مطار ديترويت، وافتتاح المبنى الشمالي (سمي لاحقا بصالة ديفي) عام 1966 لاستيعاب الوافدين الجدد.
ومع تزايد الحركة الدولية استلزم بناء مبنى صالة مايكل بيري الدولية، وافتتحت في عام 1974.
واكتمل بناء آخر مدرج من مدارجه الثلاثة المتوازية الأصلية (3R/21L) في عام 1976.
ساهم بدء شركة خطوط ريببلك الجوية عملياتها في عام 1984، ومن ثم اندماجها مع خطوط نورث ويست الجوية في عام 1986 في توسيع المحور إلى حد كبير.
حين بدأت العمليات عبر المحيط الهادي في عام 1987 مع رحلات بدون توقف إلى طوكيو.
واكتمال آخر المدارج (4L/22R) في ديسمبر عام 2001.
وكانت الإضافة الأكثر أهمية للمطار هو افتتاح مبنى صالة ماكنمارا في عام 2002، والتي بلغ طولها الميل وتحتوي على 122 بوابة سفر، وبتكلفة 1.2 مليار دولار.
تشمل المشاريع القادمة للمطار نظام للسكك الحديدية سيربط المرافق القائمة والصالة الشمالية والمباني الجديدة معا عن طريق الترام. ومدرجا جديدا للطائرات، وتوسعات في صالات الركاب.
وحسب توقعات وكالة الطيران الفدرالية بنمو حركة النقل الجوي بنسبة 67 ٪ في مطار ديترويت على مدى السنوات ال 20 المقبلة، وهو ما يساوي 60 مليون راكب.