مصرف الإمارات الصناعي.. تمويل قصير الآجل لتمويل رأس المال المستثمر لتغطية بعض العقود آو الصفقات التجارية التى يبرمها مع مستوردين آخرين



أنشىء مصرف الإمارات الصناعي فى عام 1982 بهدف الإسهام فى إنماء اقتصاد الدولة وتنويع الهيكل الانتاجى عن طريق إنشاء الصناعات الجديدة وتدعيم الصناعات القائمة ويخصص المصرف نشاطه بصفة أساسية للمؤسسات والشركات الخاصة والمشتركة العاملة فى قطاع الصناعة والتى يمتلك المواطنون آو الدولة 51% من رأسمالها على الأقل، ويمتد نشاط المصرف الى الخدمات اللازمة لمشروعات القطاع الصناعى.
ويقدم المصرف قروض بآجال مختلفة لأغراض إنشاء المشروعات الصناعية آو تحديثها أو الإحلال والتجديد أو لاجل تمويل احتياجاتها من راس المال العامل.
ويقدم المصرف تمويل قصير الآجل لتمويل رأس المال المستثمر لتغطية بعض العقود آو الصفقات التجارية التى يبرمها مع مستوردين آخرين ولتوفير مصادر إمداداتهم من المواد الأولية ولتمويل أنشطتهم التسويقية ويقدم قروض ميسرة للمصدرين الصناعيين ويقدم خطابات الضمان ويقوم البنك بالمساهمة فى رؤوس أموال المشروعات الصناعية ويمول المشروعات بنظامى المرابحة والاستصناع حيث يقوم بتامين احتياجات الصناعيين من السلع والمعدات والآلات والإنشاءات المعدنية من خلال شراء أو استصناع تلك الاحتياجات وبيعها بآجل الى الصناعيين.


مواضيع قد تفيدك: