التسعير على أساس أسعار المنافسين.. على أساس السعر السائد في السوق دون إعطاء أهمية كبيرة للتكاليف والطلب



التسعير على أساس أسعار المنافسين:
في هذه الطريقة فإن الشركة تضع أسعارها على أساس أسعار المنافسين، أي على أساس السعر السائد في السوق، ولا تعطي أهمية كبيرة للتكاليف والطلب، وقد تضع الشركة أسعار مساوية لأسعار المنافسين أو أقل أو أعلى، وتقوم الشركة بتعديل أسعارها اعتمادا على تغير أسعار المنافسين الرئيسيين لها وليس على أساس التغير في الطلب على منتجاتها أو التكاليف، هذه الطريقة شائعة الاستخدام لأسباب منها صعوبة تقدير التكاليف ومرونة الطلب، تجنب الحروب السعرية.


مواضيع قد تفيدك: