يوجه النظام التعليمي الإيراني اهتمامه في مجال إعداد المعلمين إلى أمور ثلاثة تشكل الاتجاهات الحديثة التي تسود البلاد المتقدمة في هذا المجال وهي:
- كيفية إعداد العناصر الصالحة لمهنة التدريس بعدد انتقائها.
- كيفية تطوير مستوى المعلم بعد تخرجه.
- إجراء البحوث التربوية لحل المشكلات التي توجه النظام التعليمي بأسلوب علمي.
- كيفية إعداد العناصر الصالحة لمهنة التدريس بعدد انتقائها.
- كيفية تطوير مستوى المعلم بعد تخرجه.
- إجراء البحوث التربوية لحل المشكلات التي توجه النظام التعليمي بأسلوب علمي.
التسميات
تعليم إيراني