خطوات التسويق الدولي.. المعرفة الجيدة للأسواق بالملاحظة والتحليل للطلب والمنافسة, الوسطـاء, المحيط القانوني, التقني, الإقتصادي



يقسم "Allain Ollivier" التسويق الدولي إلى ثلاث خطوات رئيسية:
1- المعرفة الجيدة للأسواق بالملاحظة والتحليل للطلب والمنافسة, الوسطـاء, المحيط القانوني, التقني, الإقتصادي, ...
2- تحديد أو تعريف الغرض التجاري كعمل مستهدف ومختار, و البحث عن أحسن وضعية لسياسة المنتوج, السعـر, التوزيع.
3- التسويق الجيد للمنتجات و للخدمات الجيدة لسياسة الإتصال والتوزيع, و حسب "A. Ollivier فهي تعتبر القواعد الأساسية لتسويق.


مواضيع قد تفيدك: