لإصدار شهادة وفاة/ قيد وفاة سواء لمواطن أردني أو مقيم لا بد من الالتزام باحضار الوثائق المطلوبة لاستكمال اجراءات التسجيل وفقاً للحالات التالية:
الحالة الأولى: اذا تمت الوفاة داخل المملكة لأردني أو مقيم غير أردني وخلال (7) ايام من تاريخ الوفاة أو وبعد (7) أيام من تاريخ الوفاة وقبل انقضاء سنة على تاريخ الوفاة.
الحالة الثانية: اذا تمت الوفاة داخل المملكة لأردني أو مقيم غير أردني وبعد انقضاء سنة على تاريخ الوفاة.
الحالة الثالثة: اذا تمت الوفاة خارج المملكة لأردني وخلال (90) يوما من تاريخ الوفاة أو بعد (90) يوما من تاريخ الوفاة وقبل انقضاء سنتين على تاريخ الوفاة.
الحالة الرابعة: اذا تمت الوفاة خارج المملكة لأردني وبعد انقضاء سنتين على تاريخ الوفاة.
الحالة الخامسة: اذا تمت الوفاة خارج المملكة لأردني وحصل على شهادة وفاة رسمية بها من الدولة التي تمت فيها الوفاة.
ملاحظات:
إذا لم يكن في الجهة التي حدثت الوفاة فيها مكتب يكون التبليغ إلى المختار وعلى المختار إبلاغ المكتب بالوفاة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تبليغه بها.
الحالة الأولى: اذا تمت الوفاة داخل المملكة لأردني أو مقيم غير أردني وخلال (7) ايام من تاريخ الوفاة أو وبعد (7) أيام من تاريخ الوفاة وقبل انقضاء سنة على تاريخ الوفاة.
الحالة الثانية: اذا تمت الوفاة داخل المملكة لأردني أو مقيم غير أردني وبعد انقضاء سنة على تاريخ الوفاة.
الحالة الثالثة: اذا تمت الوفاة خارج المملكة لأردني وخلال (90) يوما من تاريخ الوفاة أو بعد (90) يوما من تاريخ الوفاة وقبل انقضاء سنتين على تاريخ الوفاة.
الحالة الرابعة: اذا تمت الوفاة خارج المملكة لأردني وبعد انقضاء سنتين على تاريخ الوفاة.
الحالة الخامسة: اذا تمت الوفاة خارج المملكة لأردني وحصل على شهادة وفاة رسمية بها من الدولة التي تمت فيها الوفاة.
ملاحظات:
إذا لم يكن في الجهة التي حدثت الوفاة فيها مكتب يكون التبليغ إلى المختار وعلى المختار إبلاغ المكتب بالوفاة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تبليغه بها.