دراسة السوق للمقترض.. الإقبال على منتجات المؤسسة ومدى استقرار أسعار بيعها وإلى دراسة درجة المنافسة

دراسة السوق للمقترض:
توجد مؤشرات خارجية عن إدارة المؤسسة، يكون أساسها العامل الإقتصادي الذي يستوجب دراسة نشاط المؤسسة وكذا دراسة جانبها الصناعي و التجاري، على المدى المتوسط و البعيد ودرجة الإقبال على المنتجات (منتجات المؤسسة).

وكذا مدى استقرار أسعار بيعها، إضافة إلى دراسة درجة المنافسة، مركزها، نوع النشاط.

كما يحاول المصرفي في دراسته إلى جمع أقصى المعلومات حول السوق و اتجاهه (حالة انكماش إقتصادي، نمو أو اتجه إلى إعادة النمو).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال