ينحصر نظام المواصلات في البرازيل على الطرق التي تصل شمال البلاد بجنوبها بالرغم من كثرة الأنهار ومجال كبير لسكة الحديد والمجال الجوي إلا أن الثورة الصناعية في عهد جيتوليو دورنيلليس فارجاس جعلت الحكومة تعطي اهتماما كبيرا لشركات النقل وتصنيع السيارت وتأخر نظام النقل عبر الانهر والقطارات، ومن ذللك الوقت اخذت البرازيل بتوسيع طرقها.
النقل الجوي:
البرازيل تعتبر لمدخل الأول للأمريكا الجنوبية والعديد من الشركات العالمية لديها خطوط ورحلات منظمة إلى البرازيل ولكن حجم الدولة يجعل من الصعب على الشركات الدولية الوصول إلى جميع المطارات الداخلية مما يفتح المجال إلى الشركات المحلية الأصغر حجما ومنها الشركات الاقتصادية مثل شـركـة جـول التي تعتبر أفضل وأقل تكلفة في البرازيل للطيران الداخلي.
النقل البري:
كبر مساحة البرازيل تجعل مهمة فتح الطرق الجديدة وصيانة الطرق الموجود صعبة ومكلفة وهو ما دفع الى فتح الابواب امام الشركات الخاصة فبعض الولايات الأكثر ازدحاماً بداَت خوصصة طرقها في عهد الرئيس فيرناندو دي كولور ميلو وتتكلف هذه الشركات الخاصة بفتح طرق أمنة وحديثة وصيانتها مقابل اجرة تدفع عند بوابات الدخول.
النقل الجوي:
البرازيل تعتبر لمدخل الأول للأمريكا الجنوبية والعديد من الشركات العالمية لديها خطوط ورحلات منظمة إلى البرازيل ولكن حجم الدولة يجعل من الصعب على الشركات الدولية الوصول إلى جميع المطارات الداخلية مما يفتح المجال إلى الشركات المحلية الأصغر حجما ومنها الشركات الاقتصادية مثل شـركـة جـول التي تعتبر أفضل وأقل تكلفة في البرازيل للطيران الداخلي.
النقل البري:
كبر مساحة البرازيل تجعل مهمة فتح الطرق الجديدة وصيانة الطرق الموجود صعبة ومكلفة وهو ما دفع الى فتح الابواب امام الشركات الخاصة فبعض الولايات الأكثر ازدحاماً بداَت خوصصة طرقها في عهد الرئيس فيرناندو دي كولور ميلو وتتكلف هذه الشركات الخاصة بفتح طرق أمنة وحديثة وصيانتها مقابل اجرة تدفع عند بوابات الدخول.
ليست هناك تعليقات