تسليم الوثائق وأنواعها في المحافظة العقارية.. المحافظ العقاري ينبغي أن يكون لديه سجل للإيداع يسجل فيه يوميا كل العقود التي يستلمها



يتم وضع على مستوى المحافظة العقارية عقود مختلفة قصد إشهارها.

ولذلك فإن المحافظ العقاري ينبغي أن يكون لديه سجل للإيداع يسجل فيه يوميا كل العقود التي يستلمها.

وفي المقابل يستلم طالب الإشهار سندًا على كل الوثائق التي سلمها.

مع العلم أن الإجراءات للإشهار تتم بتاريخ إستلام تلك الوثائق موضوع الإجراءات السالفة الذكر وإلى حين إنتهاء هذا الإجراء يتم التقييد على مستوى البطاقات.

وقد نصت على ذلك المادة 8 من المرسوم 93/123 المؤرخ في 19/05/1993 المذكورة سابقا.


مواضيع قد تفيدك: