يعرف ميشل بادوك"Michel badoc" المتخصص في التسويق البنكي بأنه: "فن إرضاء الزبائن، وإسعاد رب العمل في نفس الوقت" مردودية، جودة، صورة.
ومن ثم فإن التسويق المصرفي، هو ذلك النشاط الذي يشمل كافة الجهود التي تؤدى في البنك والمؤسسة المصرفية، والتي تكفل تدفق الخدمات والمنتجات المصرفية التي يقدمها البنك والعميل سواء، اقتراضا أو اقراضا، أو إيداعا وخدمات مصرفية متنوعة، ويعمل التسويق على إشباع رغبات واحتياجات ودوافع هذا العميل بشكل مستمر يكفل رضاه عن البنك واستمرار تعامله معه.
"وعلى هذا فإن المفهوم المصرفي للتسويق يعبر عن تلك الوظيفة الرئيسية للبنك والمؤسسة المصرفية المسؤولة عن دراسة كل من: السوق المصرفي، والعميل المستهدف والتي تحدد رغبات واحتياجات هذا العميل في السوق المستهدف.
وتعمل على تكييف المؤسسة المصرفية معها، وكما يعمل على إشباع هذه الاحتياجات والرغبات بدرجة إشباع التي يحققها المنافسين.