التسويق والاستمرار:
يعتبر هذا الهدف في نظر الكثيرين الهدف الأول والرئيسي للتسويق ونحن لا ننكر أن الشركة كلها تشترك في تحقيق هذا الهدف، ولكننا نرى أن التسويق يقوم بدور حيوي في تحقيقه لادارة التسويق من تفهم هذه النقطة والاقتناع بها.
ويمكن لإدارة التسويق أن تساهم بفعالية في تحقيق هذا الهدف إذا بذلت الجهود الكافية لتحقيق عرضين أساسيين هما:
1- يحب على إدارة التسويق أن تنقب باستمرار عن فرص تسويقية جديدة.
2- لابد لإدارة التسويق أن تضع كهدف لها تطوير نظام المعلومات التسويقية التي تؤدي بدورها إلى المساعدة في تحديد أهداف المشروع وفي عملية اتخاذ القرارات في جوانب الشركة.
ولاشك أن الأهداف بأبعادها المختلفة وتسلسلها منتشرة في جوانب الشركة وتؤدي إلى خلق الاستراتيجيات.