يتطلب بناء جامعة افتراضية قابلة للاستمرار وتحقق رسالتها بمستوى مقبول من الكفاءة والتكلفة (Cost-Efficiency) أن تتحمل الجامعة مسؤوليتها تجاه قياس تقدمها في تحقيق أهدافها.
ويستدعي ذلك تطوير أو تبني معايير جودة تستطيع من خلالها قياس أداءها ومقارنته (Benchmarking) بنماذج متميزة.
وينبغي أن تكون هذه المعايير شاملة لمكوناتها وعملياتها مثل:
- الدعم المؤسسي.
- تطوير المقررات، وأساليب التعليم والتعلم.
- دعم هيئة التدريس والطالب وغيرها.
ويستدعي ذلك تطوير أو تبني معايير جودة تستطيع من خلالها قياس أداءها ومقارنته (Benchmarking) بنماذج متميزة.
وينبغي أن تكون هذه المعايير شاملة لمكوناتها وعملياتها مثل:
- الدعم المؤسسي.
- تطوير المقررات، وأساليب التعليم والتعلم.
- دعم هيئة التدريس والطالب وغيرها.
التسميات
جامعات افتراضية