ومن أبرز المعايير عند اختيار الخريطة ما يلي:
1ـ مناسبة نوع الخريطة لهدف الدرس والمرحلة التعليمية التي تستخدم فيها ومستوى التلاميذ.
2ـ أن يتناسب حجم الخريطة مع عدد الدارسين وأماكن جلوسهم.
3ـ البعد عن الخرائط التي تزدحم بالتفاصيل أو الرموز الجغرافية المعقدة التي لا تتمشى مع الخبرات التعليمية التي يسعى التلميذ للحصول عليها.
4ـ توفر الشروط الفنية في إنتاج الخرائط من حيث اختيار اللون والخط المناسبين ونوع الورق أو القماش الذي تصنع منه.
5ـ أن تتميز بالمتانة والدقة في الصنع.
6ـ أن تتميز بالدقة العلمية في عرض المعلومات.
1ـ مناسبة نوع الخريطة لهدف الدرس والمرحلة التعليمية التي تستخدم فيها ومستوى التلاميذ.
2ـ أن يتناسب حجم الخريطة مع عدد الدارسين وأماكن جلوسهم.
3ـ البعد عن الخرائط التي تزدحم بالتفاصيل أو الرموز الجغرافية المعقدة التي لا تتمشى مع الخبرات التعليمية التي يسعى التلميذ للحصول عليها.
4ـ توفر الشروط الفنية في إنتاج الخرائط من حيث اختيار اللون والخط المناسبين ونوع الورق أو القماش الذي تصنع منه.
5ـ أن تتميز بالمتانة والدقة في الصنع.
6ـ أن تتميز بالدقة العلمية في عرض المعلومات.