كوبري عباس
Abbas Bridge
هو جسر يقع في محافظة الجيزة.
يعتبر بوابة العبور من الجيزة إلى القاهرة.
أنشئ في عام 1908م.
ويحمل اسم الخديوي عباس حلمي الثاني.
يربط بين جزيرة منيل الروضة والجيزة.
بطول 535 مترا وعرض 20 مترا.
يحمل "كوبري عباس" اسم الخديوي عباس حلمي الثاني.
وقد تم تغيير الأسم بعد ثورة يوليو 1953 إلى "كوبري الجيزة".
إلا أنه لايزال يحمل نفس اسمه القديم الذي اشتهر به طيلة العقود السابقة.
وقد طال التغيير أيضًا نظام ديناميكية الكوبري.
فقد كان هناك جزء منه يتحرك على شكل صينية لإمكان فتحه للمراكب الشراعية، فتم إلغاء هذا النظام واستبداله ببناء له انحناء أعلاه في الوسط ليسمح بمرور المراكب.
كما شهد كوبري عباس عمليات متعددة من الترميم.
إلا أن الترميم لم يعد حلًا جذريًا، لذا تقرر إنشاء كوبري آخر في نفس المكان.
فبعد ما يقرب من الـ 60 عامًا من الخدمة أوقف المرور عليه تمامًا وبدأ العمال في إزالته وإنشاء الكوبري الحالي.
ومع نكسة 67 توقفت أعمال البناء لفترة، فظل المشروع مغلقًا حتى تم الانتهاء من تشيده وافتتاحه مجددًا في عام 1971.
Abbas Bridge
هو جسر يقع في محافظة الجيزة.
يعتبر بوابة العبور من الجيزة إلى القاهرة.
أنشئ في عام 1908م.
ويحمل اسم الخديوي عباس حلمي الثاني.
يربط بين جزيرة منيل الروضة والجيزة.
بطول 535 مترا وعرض 20 مترا.
يحمل "كوبري عباس" اسم الخديوي عباس حلمي الثاني.
وقد تم تغيير الأسم بعد ثورة يوليو 1953 إلى "كوبري الجيزة".
إلا أنه لايزال يحمل نفس اسمه القديم الذي اشتهر به طيلة العقود السابقة.
وقد طال التغيير أيضًا نظام ديناميكية الكوبري.
فقد كان هناك جزء منه يتحرك على شكل صينية لإمكان فتحه للمراكب الشراعية، فتم إلغاء هذا النظام واستبداله ببناء له انحناء أعلاه في الوسط ليسمح بمرور المراكب.
كما شهد كوبري عباس عمليات متعددة من الترميم.
إلا أن الترميم لم يعد حلًا جذريًا، لذا تقرر إنشاء كوبري آخر في نفس المكان.
فبعد ما يقرب من الـ 60 عامًا من الخدمة أوقف المرور عليه تمامًا وبدأ العمال في إزالته وإنشاء الكوبري الحالي.
ومع نكسة 67 توقفت أعمال البناء لفترة، فظل المشروع مغلقًا حتى تم الانتهاء من تشيده وافتتاحه مجددًا في عام 1971.
ليست هناك تعليقات