مطار زامبوانجا الدولي
Zamboanga International Airport
مطار زامبوانجا الدولي هو المطار الرئيسي الذي يخدم مدينة زامبوانجا في الفلبين.
المطار هو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في مينداناو بعد مطار فرانسيسكو بانجوي الدولي في مدينة دافاو ومطار لاجويندان في كاجايان دي أورو سيتي.
المطار يغطي مساحة إجمالية قدرها 270 هكتار.
تم تصنيف المطار رسميًا كمطار دولي من قبل هيئة الطيران المدني في الفلبين، على الرغم من تقديم خدمات الركاب المحلية المجدولة فقط.
هذه هي الوكالة نفسها التي تدير ليس فقط مطار زامبوانجا الدولي، ولكن جميع المطارات الأخرى في الفلبين باستثناء المطارات الدولية الرئيسية.
بدأ المطار باسم Moret Field، وهو مطار أمريكي تم بناؤه من مطار ياباني فقير إلى حد ما شمال زامبوانجا.
بدأ البناء من قبل قوات الكومنولث الفلبينية بعد أن هبطت القوات الأمريكية في الموقع الحالي في 15 مارس 1945.
تم تحسينه من قبل وحدة بناء مطار الجيش الأمريكي باستخدام العمالة الفلبينية كبيرة.
عند اكتماله، كان المدرج الفردي يبلغ طوله حوالي 4500 قدم بمحاذاة SW إلى NE.
كان هناك طريقتان مجاورتان متجاورتان على جانبي المدرج مع مناطق إعادة تأهيل.
في ذروة العمليات في عام 1945، كان هناك حوالي 300 طائرة تحلق من المطار.
كانت الغالبية العظمى من طائرات مشاة البحرية الأمريكية من مجموعة الطائرات البحرية 24 التي كانت تدعم عمليات المشاة للجيش الأمريكي والجيش الفلبيني في مينداناو ولكنها كانت تتراوح أيضًا في منطقة سولو حتى بورنيو.
زادت التحسينات اللاحقة قدرتها على إجراء الرحلات الجوية.
كان المطار يستخدم لخدمة الوجهات الدولية القريبة في الماضي، مثل Labuan و Sandakan في ماليزيا عبر الخطوط الجوية الفلبينية وكوتا كينابالو من الخطوط الجوية الماليزية؛ تم قطع هذه الخدمات الدولية في نهاية المطاف.
قامت الخطوط الجوية الفلبينية، على وجه الخصوص، بقطع خدماتها خلال الأزمة المالية الآسيوية عام 1997، عندما كانت تكافح من أجل الحفاظ على طفوها.
في 10 ديسمبر 2004، أعلنت شركة South Phoenix Airlines عن رحلاتها الدولية إلى سانداكان وكوتا كينابالو في ماليزيا، ولكن تم قطعها في النهاية بسبب ضعف حمولة الركاب.
وبالمثل، بدأت روح آسيا الخدمة في سانداكان في 2 مايو 2007، واستأنفت عمليات زامبوانجا الدولية.
من المتوقع أن ينمو طريق زامبوانجا - سانداكان والطرق الدولية الأخرى بتوقيع اتفاقية BIMP-EAGA للسماء المفتوحة، لا سيما مع الخطوط الجوية سريويجايا الإندونيسية التي تخطط للسفر على طريق زامبوانجا - سانداكان.
تم وضع مطار زامبوانجا الدولي، إلى جانب جميع المطارات الدولية الأخرى في الفلبين، تحت سيطرة سلطة مطار مانيلا الدولي بموجب الأمر التنفيذي رقم 341، الذي وقعته الرئيسة غلوريا ماكاباغال - أرويو في 4 أغسطس 2004.
ومن المقرر أن تدخل التغييرات في الإدارة حيز التنفيذ في يونيو 2007.
بسبب اتفاقية US-RP، استخدمت القوات الجوية الأمريكية المطار أثناء إجراء تمارين باليكاتان في المدينة.
أكبر طائرة تهبط في مطار زامبوانجا الدولي هي الطائرة الروسية أنتونوف An-124-100 رسلان التي تم تصنيعها لتوصيل شاحنات صغيرة لمهمة التدريب الأمريكية هنا في زامبوانجا.
استأجرت طائرة بوينج 757-200 التابعة لشركة طيران أمريكا الشمالية لنقل الجنود الأمريكيين من غوام إلى زامبوانجا.
تأتي طائرات بوينج C-17 Globemaster III التي تحلق من أوكيناوا إلى زامبوانجا بين الحين والآخر.
كانت طائرة جيميني للشحن الجوي DC-10 في مطار زامبوانجا ذات مرة لتسليم المواد اللازمة لتدريب القوات الجوية الأمريكية.
كانت هناك خطط لنقل المطار إلى مساحة 104 هكتار تقع بين بارانجايز تالابان وتالوكسانجاي، مما يجعله أكبر مطار في مينداناو وحوالي 12.75 كيلومتر (7.92 ميل) من مدينة زامبوانجا.
تم تعليق الخطة بسبب نقص التمويل.
ومع ذلك، تم دعمه من قبل غرفة التجارة والصناعة الفلبينية بغرض تحويل العقار الحالي إلى منطقة تجارية.
في سبتمبر 2014 ، سيتم تنفيذ إعادة تأهيل الجزء المتدهور من 1800 مم (5،900 قدم) من مدرج المطار.
Zamboanga International Airport
مطار زامبوانجا الدولي هو المطار الرئيسي الذي يخدم مدينة زامبوانجا في الفلبين.
المطار هو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في مينداناو بعد مطار فرانسيسكو بانجوي الدولي في مدينة دافاو ومطار لاجويندان في كاجايان دي أورو سيتي.
المطار يغطي مساحة إجمالية قدرها 270 هكتار.
تم تصنيف المطار رسميًا كمطار دولي من قبل هيئة الطيران المدني في الفلبين، على الرغم من تقديم خدمات الركاب المحلية المجدولة فقط.
هذه هي الوكالة نفسها التي تدير ليس فقط مطار زامبوانجا الدولي، ولكن جميع المطارات الأخرى في الفلبين باستثناء المطارات الدولية الرئيسية.
بدأ المطار باسم Moret Field، وهو مطار أمريكي تم بناؤه من مطار ياباني فقير إلى حد ما شمال زامبوانجا.
بدأ البناء من قبل قوات الكومنولث الفلبينية بعد أن هبطت القوات الأمريكية في الموقع الحالي في 15 مارس 1945.
تم تحسينه من قبل وحدة بناء مطار الجيش الأمريكي باستخدام العمالة الفلبينية كبيرة.
عند اكتماله، كان المدرج الفردي يبلغ طوله حوالي 4500 قدم بمحاذاة SW إلى NE.
كان هناك طريقتان مجاورتان متجاورتان على جانبي المدرج مع مناطق إعادة تأهيل.
في ذروة العمليات في عام 1945، كان هناك حوالي 300 طائرة تحلق من المطار.
كانت الغالبية العظمى من طائرات مشاة البحرية الأمريكية من مجموعة الطائرات البحرية 24 التي كانت تدعم عمليات المشاة للجيش الأمريكي والجيش الفلبيني في مينداناو ولكنها كانت تتراوح أيضًا في منطقة سولو حتى بورنيو.
زادت التحسينات اللاحقة قدرتها على إجراء الرحلات الجوية.
كان المطار يستخدم لخدمة الوجهات الدولية القريبة في الماضي، مثل Labuan و Sandakan في ماليزيا عبر الخطوط الجوية الفلبينية وكوتا كينابالو من الخطوط الجوية الماليزية؛ تم قطع هذه الخدمات الدولية في نهاية المطاف.
قامت الخطوط الجوية الفلبينية، على وجه الخصوص، بقطع خدماتها خلال الأزمة المالية الآسيوية عام 1997، عندما كانت تكافح من أجل الحفاظ على طفوها.
في 10 ديسمبر 2004، أعلنت شركة South Phoenix Airlines عن رحلاتها الدولية إلى سانداكان وكوتا كينابالو في ماليزيا، ولكن تم قطعها في النهاية بسبب ضعف حمولة الركاب.
وبالمثل، بدأت روح آسيا الخدمة في سانداكان في 2 مايو 2007، واستأنفت عمليات زامبوانجا الدولية.
من المتوقع أن ينمو طريق زامبوانجا - سانداكان والطرق الدولية الأخرى بتوقيع اتفاقية BIMP-EAGA للسماء المفتوحة، لا سيما مع الخطوط الجوية سريويجايا الإندونيسية التي تخطط للسفر على طريق زامبوانجا - سانداكان.
تم وضع مطار زامبوانجا الدولي، إلى جانب جميع المطارات الدولية الأخرى في الفلبين، تحت سيطرة سلطة مطار مانيلا الدولي بموجب الأمر التنفيذي رقم 341، الذي وقعته الرئيسة غلوريا ماكاباغال - أرويو في 4 أغسطس 2004.
ومن المقرر أن تدخل التغييرات في الإدارة حيز التنفيذ في يونيو 2007.
بسبب اتفاقية US-RP، استخدمت القوات الجوية الأمريكية المطار أثناء إجراء تمارين باليكاتان في المدينة.
أكبر طائرة تهبط في مطار زامبوانجا الدولي هي الطائرة الروسية أنتونوف An-124-100 رسلان التي تم تصنيعها لتوصيل شاحنات صغيرة لمهمة التدريب الأمريكية هنا في زامبوانجا.
استأجرت طائرة بوينج 757-200 التابعة لشركة طيران أمريكا الشمالية لنقل الجنود الأمريكيين من غوام إلى زامبوانجا.
تأتي طائرات بوينج C-17 Globemaster III التي تحلق من أوكيناوا إلى زامبوانجا بين الحين والآخر.
كانت طائرة جيميني للشحن الجوي DC-10 في مطار زامبوانجا ذات مرة لتسليم المواد اللازمة لتدريب القوات الجوية الأمريكية.
كانت هناك خطط لنقل المطار إلى مساحة 104 هكتار تقع بين بارانجايز تالابان وتالوكسانجاي، مما يجعله أكبر مطار في مينداناو وحوالي 12.75 كيلومتر (7.92 ميل) من مدينة زامبوانجا.
تم تعليق الخطة بسبب نقص التمويل.
ومع ذلك، تم دعمه من قبل غرفة التجارة والصناعة الفلبينية بغرض تحويل العقار الحالي إلى منطقة تجارية.
في سبتمبر 2014 ، سيتم تنفيذ إعادة تأهيل الجزء المتدهور من 1800 مم (5،900 قدم) من مدرج المطار.
التسميات
طيران فلبيني