مطار نارسارسواك (Mittarfik Narsarsuaq)
Narsarsuaq Airport
هو مطار يقع في Narsarsuaq، وهي مستوطنة في بلدية Kujalleq في جنوب جرينلاند.
وإلى جانب مطار Kangerlussuaq
فهو واحد من اثنين من مطارات جرينلاند القادرين على خدمة الطائرات الكبيرة.
وهو أيضا المطار الدولي الوحيد في جنوب جرينلاند. التسوية التي تخدمها صغيرة، حيث يعمل المطار بشكل أساسي كنقطة نقل للمسافرين المتجهين إلى مراكز طائرات الهليكوبتر في إير غرينلاند في قاقورتوك ونوروراليك.
تم بناء المطار في Narsarsuaq في البداية من قبل وزارة الدفاع الأمريكية (التي كانت تعرف آنذاك باسم وزارة الحرب) كقاعدة جوية للجيش، وقد بدأ تشييدها في يوليو 1941 وهبوط الطائرة الأولى في يناير 1942.
خلال الحرب العالمية الثانية كانت القاعدة الجوية Blu وأطلق عليها اسم BLUE West أحد سرايا القاذفات الطائرة PBY Catalina والقاذفات B-25 Mitchell مع تكليف لمرافقة القوافل المتحالفة وتتبع وتدمير الغواصات الألمانية.
تم الانتهاء من مستشفى عسكري يحتوي على 250 سريرًا في عام 1943.
ما يقرب من 4000 شخص تمركزوا في القاعدة خلال الحرب.
ويقدر أنه خلال ذلك الوقت تم شحن أكثر من 10000 طائرة عبر القاعدة الجوية.
في 6 يوليو 1942، تحطمت سفينة التموين "إس إس مونتروز" على جرف في مضيق تونوليارفيك جنوب غرب القاعدة الجوية.
كانت أول طائرة تابعة للقوات الجوية الدنماركية متمركزة في نارسارسواك كاتالينا بي بي واي في عام 1947 وحصن بيلي 17 في عام 1948.
بدأت حركة الطيران المدني في عام 1949 مع DC-4S من نظام الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS) و Icelandair.
وقعت الولايات المتحدة والدنمركة الاتفاقية المتعلقة بالدفاع عن جرينلاند في 27 أبريل 1951، حيث اتفقت الدولتان على مشاركة قاعدة بلو باي الغربية واحدة.
في عام 1952، أقامت القوات الجوية الدنماركية مجموعة أيرغروب الغربية مع بيبي كاتالينا في المطار.
غادرت القوات الجوية الأمريكية Bluie West One في نوفمبر 1958، وتم إغلاق القاعدة الجوية.
في يناير 1959 تم فقدان M / S هانس Hedtoft من الدنمارك وجميع على متنها بالقرب من الطرف الجنوبي من غرينلاند.
قررت السلطات الدنماركية إعادة فتح المطار بعد فترة وجيزة.
من نوفمبر 1959 كان لدى القوات الجوية الدنماركية 3 كاتالونات PBY متمركزة في Narsarsuaq مع مهمة لجعل الرصدات الجليدية على طول ساحل جرينلاند، وتم بث هذه الملاحظات إلى السفن في المنطقة.
في 1960 و 1970 خدمت Greenlandair و SAS Narsarssuaq مع Douglas DC-6s و Icelandair مع Boeing 727، وفي الـ 80 SAS DC-8s في Narsarsuaq.
منذ 1 يناير 1988 تم تشغيل المطار من قبل Mittarfeqarfiit، إدارة مطار جرينلاند.
ولا تزال ملاحظات الجليد مستندة إلى Narsarsuaq وتنفذ باستخدام طائرات AS350 Eurocopter.
خدم المطار كمركز إقليمي ل Air Greenland حتى أواخر 2000 ، عندما أجبرت الظروف الاقتصادية الصعبة شركة الطيران لرفع أسعار الموسم المنخفض عدة مرات.
في عام 2009 أعلنت شركة الطيران عن بيع كونونونغواك، طائرة بوينغ 757-200، واحدة من طائرتين في الأسطول، تخدم مسار نارسارسواك - كوبنهاغن.
في وقت لاحق من نفس العام، أعلنت شركة الطيران عن شراء طائرتين جديدتين من طراز STOL، دي هافيلاند داش -8 200 ، واحدة منها ستخدم الطريق الثلاثي الذي تم افتتاحه حديثًا بين نارسارسواوك ونوك وريكيافيك-كيفلافيك.
تم إغلاق المسار الجديد قبل بدء الرحلات الأولى، مما زاد من الاستياء بين الشركات والمجتمع في جنوب جرينلاند.
لم ينعكس الطلب المعلن للعلاقة المباشرة مع أيسلندا في أرقام مبيعات التذاكر، والتي ساهمت في قرار الانسحاب.
مع بيع طائرة بوينغ في 26 أبريل 2010، لا تزال بلدية كوجالق بكاملها، وجرينلاند الجنوبية بشكل عام دون أي آفاق لارتباط مباشر بأوروبا القارية.
ساهمت الأزمة المالية في الفترة 2008-2010، وهي اضطراب السفر الجوي بعد انفجار إيايفالايجوكول 2010، في انخفاض الطلب على الركاب، في حين أن المنافسة من شركة آيسلندا على الطريق المؤدية إلى أيسلندا قد جعلت طريق إير جرينلاند المرتقب إلى الدنمارك البعيدة غير مربحة، مما أدى مباشرة إلى الانخفاض في حركة المرور في جنوب جرينلاند.
من غير المحتمل أن يحدث إعادة إنشاء طريق مباشر إلى أوروبا القارية في عام 2011.
في عام 2012، بدأت الرحلات الجوية من / إلى كوبنهاغن في الصيف عن طريق استئجار مشغل منفصل.
Narsarsuaq Airport
هو مطار يقع في Narsarsuaq، وهي مستوطنة في بلدية Kujalleq في جنوب جرينلاند.
وإلى جانب مطار Kangerlussuaq
فهو واحد من اثنين من مطارات جرينلاند القادرين على خدمة الطائرات الكبيرة.
وهو أيضا المطار الدولي الوحيد في جنوب جرينلاند. التسوية التي تخدمها صغيرة، حيث يعمل المطار بشكل أساسي كنقطة نقل للمسافرين المتجهين إلى مراكز طائرات الهليكوبتر في إير غرينلاند في قاقورتوك ونوروراليك.
تم بناء المطار في Narsarsuaq في البداية من قبل وزارة الدفاع الأمريكية (التي كانت تعرف آنذاك باسم وزارة الحرب) كقاعدة جوية للجيش، وقد بدأ تشييدها في يوليو 1941 وهبوط الطائرة الأولى في يناير 1942.
خلال الحرب العالمية الثانية كانت القاعدة الجوية Blu وأطلق عليها اسم BLUE West أحد سرايا القاذفات الطائرة PBY Catalina والقاذفات B-25 Mitchell مع تكليف لمرافقة القوافل المتحالفة وتتبع وتدمير الغواصات الألمانية.
تم الانتهاء من مستشفى عسكري يحتوي على 250 سريرًا في عام 1943.
ما يقرب من 4000 شخص تمركزوا في القاعدة خلال الحرب.
ويقدر أنه خلال ذلك الوقت تم شحن أكثر من 10000 طائرة عبر القاعدة الجوية.
في 6 يوليو 1942، تحطمت سفينة التموين "إس إس مونتروز" على جرف في مضيق تونوليارفيك جنوب غرب القاعدة الجوية.
كانت أول طائرة تابعة للقوات الجوية الدنماركية متمركزة في نارسارسواك كاتالينا بي بي واي في عام 1947 وحصن بيلي 17 في عام 1948.
بدأت حركة الطيران المدني في عام 1949 مع DC-4S من نظام الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS) و Icelandair.
وقعت الولايات المتحدة والدنمركة الاتفاقية المتعلقة بالدفاع عن جرينلاند في 27 أبريل 1951، حيث اتفقت الدولتان على مشاركة قاعدة بلو باي الغربية واحدة.
في عام 1952، أقامت القوات الجوية الدنماركية مجموعة أيرغروب الغربية مع بيبي كاتالينا في المطار.
غادرت القوات الجوية الأمريكية Bluie West One في نوفمبر 1958، وتم إغلاق القاعدة الجوية.
في يناير 1959 تم فقدان M / S هانس Hedtoft من الدنمارك وجميع على متنها بالقرب من الطرف الجنوبي من غرينلاند.
قررت السلطات الدنماركية إعادة فتح المطار بعد فترة وجيزة.
من نوفمبر 1959 كان لدى القوات الجوية الدنماركية 3 كاتالونات PBY متمركزة في Narsarsuaq مع مهمة لجعل الرصدات الجليدية على طول ساحل جرينلاند، وتم بث هذه الملاحظات إلى السفن في المنطقة.
في 1960 و 1970 خدمت Greenlandair و SAS Narsarssuaq مع Douglas DC-6s و Icelandair مع Boeing 727، وفي الـ 80 SAS DC-8s في Narsarsuaq.
منذ 1 يناير 1988 تم تشغيل المطار من قبل Mittarfeqarfiit، إدارة مطار جرينلاند.
ولا تزال ملاحظات الجليد مستندة إلى Narsarsuaq وتنفذ باستخدام طائرات AS350 Eurocopter.
خدم المطار كمركز إقليمي ل Air Greenland حتى أواخر 2000 ، عندما أجبرت الظروف الاقتصادية الصعبة شركة الطيران لرفع أسعار الموسم المنخفض عدة مرات.
في عام 2009 أعلنت شركة الطيران عن بيع كونونونغواك، طائرة بوينغ 757-200، واحدة من طائرتين في الأسطول، تخدم مسار نارسارسواك - كوبنهاغن.
في وقت لاحق من نفس العام، أعلنت شركة الطيران عن شراء طائرتين جديدتين من طراز STOL، دي هافيلاند داش -8 200 ، واحدة منها ستخدم الطريق الثلاثي الذي تم افتتاحه حديثًا بين نارسارسواوك ونوك وريكيافيك-كيفلافيك.
تم إغلاق المسار الجديد قبل بدء الرحلات الأولى، مما زاد من الاستياء بين الشركات والمجتمع في جنوب جرينلاند.
لم ينعكس الطلب المعلن للعلاقة المباشرة مع أيسلندا في أرقام مبيعات التذاكر، والتي ساهمت في قرار الانسحاب.
مع بيع طائرة بوينغ في 26 أبريل 2010، لا تزال بلدية كوجالق بكاملها، وجرينلاند الجنوبية بشكل عام دون أي آفاق لارتباط مباشر بأوروبا القارية.
ساهمت الأزمة المالية في الفترة 2008-2010، وهي اضطراب السفر الجوي بعد انفجار إيايفالايجوكول 2010، في انخفاض الطلب على الركاب، في حين أن المنافسة من شركة آيسلندا على الطريق المؤدية إلى أيسلندا قد جعلت طريق إير جرينلاند المرتقب إلى الدنمارك البعيدة غير مربحة، مما أدى مباشرة إلى الانخفاض في حركة المرور في جنوب جرينلاند.
من غير المحتمل أن يحدث إعادة إنشاء طريق مباشر إلى أوروبا القارية في عام 2011.
في عام 2012، بدأت الرحلات الجوية من / إلى كوبنهاغن في الصيف عن طريق استئجار مشغل منفصل.
ليست هناك تعليقات