الجزء المغربي من الطريق السيار المغاربي يمتد على طول 1040 كلم من مدينة اغادير بالجنوب الغربي والواقعة على المحيط الأطلسي إلى مدينة وجدة بالشمال الشرقي والواقعة على مسافة 12 كلم من الحدود المغربية الجزائرية.
وقد اكتمل في سنة 2011 بعد افتتاح المقطعين المكملين لهذه الطريق وهما من الجنوب الغربي الطريق السيار أغادير - مراكش في سنة 2010 ومن الشمال الشرقي الطريق السيار فاس - وجدة في سنة 2011.
- ط س 7: أغادير - مراكش (230 كلم في 2010).
- ط س 7: مراكش - الدار البيضاء (220 كلم في 2007).
- ط س 3: الدار البيضاء - الرباط (88 كلم في 1987).
- ط س 2: الرباط - فاس (182 كلم في 1999).
- ط س 9: فاس - وجدة (320 كلم في 2011).
كما كانت المغرب قد أنجزت طرقاً سيارة أخرى لا تنتمي لمسار الطريق السيار المغاربية مثل الطريق السيار رقم 1 (ط س 1) الرابط بين العاصمة الرباط وطنجة بأقصى الشمال وطولها 223 كلم وكذا الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والجديدة بطول 85 كلم.
وفي انتظار إعادة فتح الحدود المغربية-الجزائرية، من المزمع تشييد المقطع الرابط بين وجدة والحدود بطول 20 كلم قصد الربط بين شبكتي الطرق السيارة المغربية والجزائرية.
وقد اكتمل في سنة 2011 بعد افتتاح المقطعين المكملين لهذه الطريق وهما من الجنوب الغربي الطريق السيار أغادير - مراكش في سنة 2010 ومن الشمال الشرقي الطريق السيار فاس - وجدة في سنة 2011.
- ط س 7: أغادير - مراكش (230 كلم في 2010).
- ط س 7: مراكش - الدار البيضاء (220 كلم في 2007).
- ط س 3: الدار البيضاء - الرباط (88 كلم في 1987).
- ط س 2: الرباط - فاس (182 كلم في 1999).
- ط س 9: فاس - وجدة (320 كلم في 2011).
كما كانت المغرب قد أنجزت طرقاً سيارة أخرى لا تنتمي لمسار الطريق السيار المغاربية مثل الطريق السيار رقم 1 (ط س 1) الرابط بين العاصمة الرباط وطنجة بأقصى الشمال وطولها 223 كلم وكذا الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والجديدة بطول 85 كلم.
وفي انتظار إعادة فتح الحدود المغربية-الجزائرية، من المزمع تشييد المقطع الرابط بين وجدة والحدود بطول 20 كلم قصد الربط بين شبكتي الطرق السيارة المغربية والجزائرية.
ليست هناك تعليقات