مستقبل مطار وهران الدولي.. إنجاز ست جسور تيليسكوبية تسمح للمسافرين بالالتحاق بطائراتهم انطلاقا من قاعات الركوب والاعتماد على الألواح الشمسية كمصدر أساسي للطاقة

بسبب الحركية المتزايدة في مدينة وهران وضواحيها وباعتبارها العاصمة الثانية للبلاد ومركزها الاقتصادي، ولصغر حجم مطار وهران الدولي وطاقة استيعابه المقدرة بـ800.000 مسافر.
أطلقت المديرية العامة لشركة تسيير الخدمات و الهياكل القاعدية للمطارات الجزائرية دراسة لتحديد الحلول الملائمة لتنمية الهياكل القاعدية ثاني قطب للملاحة الجوية في الجزائر، وقد عُهدت الدراسة للمؤسسة الفرنسية المكلفة بالهندسة والخبرة "إيجيس-آفيا".
19 نوفمبر 2012، تم إطلاق إنجاز أشغال المحطة الجوية الجديدة بمطار أحمد بن بلة، التي تتربع على مساحة إجمالية تفوق 31 هكتاراً، والذي من شأنه أن يفك الخناق على مطار السانيا أحمد بن بلة، وذلك من خلال التمكن من استقبال أزيد من 2.5 مليون مسافر سنوياً إلى جانب طاقة معالجة 6 رحلات في نفس الوقت.
وتتكفل شركة كوسيدار الجزائرية بالإنجاز بتكلفة تقدر بـ13 مليار دج تدوم 36 شهراً على أن تكون جاهزة خلال شهر نوفمبر 2015.
يتضمن مشروع المحطة الجوية الجديدة إنجاز ست جسور تيليسكوبية، تسمح للمسافرين بالالتحاق بطائراتهم انطلاقا من قاعات الركوب.
كما سيتم الاعتماد على الألواح الشمسية كمصدر أساسي للطاقة من أجل تغطية حاجيات الإنارة والتبريد وغيرها، بالإضافة إلى تهيئة المحطة القديمة التي ستستغرق أشغالها 12 شهرا.

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ وريقات 2015 ©