السياحة الإلكترونية.. مجموعة الخدمات السياحية المرتبطة بالإنترنت وهي القسم الأكبر من حجم التجارة الإلكترونية

السياحة الإلكترونية (e-tourism) هي مجموعة الخدمات السياحية المرتبطة والإنترنت. تشكل السياحة الإلكترونية القسم الأكبر من حجم التجارة الإلكترونية حيث تخطى مدخول هذا القطاع 89 مليار دولار في العالم سنة 2004، في فرنسا وصلت نسبة السياحة الإلكترونية إلى 45% في العام 2005 من حجم التجارة الإلكترونية، وهي دائماً في ارتفاع مستمر.
تعود بداية السياحة الإلكترونية إلى العام 1990 مع ظهرو ال World Wide Web. WWW ودخول الإنترنت في سوق التجارة emarketingera.com العالمي وعلى كل قنوات التجارة إن كانت بين الشركات مباشرة (business to business. B2B) أو بين الشركات والمستهلكين (business to consumer. B2C) وحتى بين المستهلكين (consumer to consumer. C2C). وأول ممثل لهذا القطاع كان موقع "ديكريفتور" Dégriftour في العام 1991.
إنّ اجتماع قطاعي التكنولوجيا الحديثة nouvelles technologies والسياحة tourisme معاً أدى إلى ولادة قطاع جديد مشجّع جداً سُمّي بالسياحةالإلكترونية e-tourisme.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال