مطار دون موينج الدولي
ท่าอากาศยานนานาชาติดอนเมือง
Don Mueang International Airport
هو واحد من اثنين من المطارات الدولية التي تخدم بانكوك الكبرى، والآخر هو مطار سوفارنابومي (BKK).
يعتبر المطار واحدًا من أقدم المطارات الدولية في العالم وأقدم مطار تشغيل في آسيا.
تم افتتاحه رسميا كقاعدة سلاح الجو الملكي التايلاندي في 27 مارس 1914، على الرغم من أنه كان قيد الاستخدام في وقت سابق.
بدأت الرحلات التجارية في عام 1924، مما يجعلها واحدة من أقدم المطارات التجارية في العالم.
كانت أول رحلة تجارية وصولًا لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM).
في سبتمبر 2006، تم إغلاق مطار Don Mueang واستبداله بمطار Suvarnabhumi الذي افتتح حديثًا، قبل إعادة فتحه في 24 مارس 2007 بعد التجديدات.
منذ افتتاح المطار الجديد، أصبح مركزاً للرحلات الإقليمية للركاب ومركز الطيران منخفض التكلفة الواقعي. في عام 2015، أصبح أكبر مطار في العالم منخفض التكلفة.
كان دون موينج يحمل في السابق رمز BKK IATA (تم نقله فيما بعد إلى Suvarnabhumi) وكان مركزًا مهمًا لآسيا ومركز الخطوط الجوية التايلاندية الدولية قبل إغلاقها.
في ذروتها، خدمت معظم الحركة الجوية للبلد بأكمله، مع 80 شركة طيران تشغل 160.000 رحلة طيران وتتعامل مع أكثر من 38 مليون مسافر و 700000 طن من البضائع في عام 2004.
وكانت آنذاك المطار رقم 14 الأكثر ازدحامًا في العالم والثاني. في آسيا من حجم الركاب.
حالياً، تعتبر دون موينج المحور الرئيسي لـ Nok Air و Thai AirAsia و Thai Lion Air و Orient Thai Airlines.
ท่าอากาศยานนานาชาติดอนเมือง
Don Mueang International Airport
هو واحد من اثنين من المطارات الدولية التي تخدم بانكوك الكبرى، والآخر هو مطار سوفارنابومي (BKK).
يعتبر المطار واحدًا من أقدم المطارات الدولية في العالم وأقدم مطار تشغيل في آسيا.
تم افتتاحه رسميا كقاعدة سلاح الجو الملكي التايلاندي في 27 مارس 1914، على الرغم من أنه كان قيد الاستخدام في وقت سابق.
بدأت الرحلات التجارية في عام 1924، مما يجعلها واحدة من أقدم المطارات التجارية في العالم.
كانت أول رحلة تجارية وصولًا لشركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM).
في سبتمبر 2006، تم إغلاق مطار Don Mueang واستبداله بمطار Suvarnabhumi الذي افتتح حديثًا، قبل إعادة فتحه في 24 مارس 2007 بعد التجديدات.
منذ افتتاح المطار الجديد، أصبح مركزاً للرحلات الإقليمية للركاب ومركز الطيران منخفض التكلفة الواقعي. في عام 2015، أصبح أكبر مطار في العالم منخفض التكلفة.
كان دون موينج يحمل في السابق رمز BKK IATA (تم نقله فيما بعد إلى Suvarnabhumi) وكان مركزًا مهمًا لآسيا ومركز الخطوط الجوية التايلاندية الدولية قبل إغلاقها.
في ذروتها، خدمت معظم الحركة الجوية للبلد بأكمله، مع 80 شركة طيران تشغل 160.000 رحلة طيران وتتعامل مع أكثر من 38 مليون مسافر و 700000 طن من البضائع في عام 2004.
وكانت آنذاك المطار رقم 14 الأكثر ازدحامًا في العالم والثاني. في آسيا من حجم الركاب.
حالياً، تعتبر دون موينج المحور الرئيسي لـ Nok Air و Thai AirAsia و Thai Lion Air و Orient Thai Airlines.
التسميات
مطارات تايلندية