مطار بيلغورود
بالروسية: Белгород аэропорт
Belgorod International Airport
هو مطار في روسيا يقع على بعد 4 كم شمال بيلغورود.
يقدم خدمات الطائرات ذات الجسم الضيق (مثل Tupolev Tu-154، Tupolev Tu-204، Ilyushin Il-76، Boeing 737، Airbus A320، Boeing 757 الخ) و طائرة ركاب عريضة الجسم بوينج 767.
يقوم بعمليات طيران على مدار 24 ساعة.
تأسس المطار في عام 1954.
يعتبر تاريخ إنشاء المطار في 30 أغسطس 1954، عندما صدر الأمر من قبل نائب رئيس الأسطول الجوي تحت مجلس وزراء اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، وبدأت منصة هبوط بيلغورود تحولها إلى مطار من الدرجة الرابعة.
في عام 1954، انتقلت أسراب كورسك إلى الضواحي الشمالية من بيلغورود.
ونقلت هذه الطائرات نقل البضائع والبريد، والموظفين الطبيين في المناطق المنشأة حديثا في بيلغورود أوبلاست.
الموظفون (الفنيون والسائقون) لم يتجاوز 20-30 شخصًا.
في عام 1957 بدأ تشغيل ياك 12، قادرة على حمل 4 ركاب أو 350 كيلوغراما من البضائع.
الطائرات المستخدمة لرحلة على أراضي المنطقة. في السنوات 1959-1968، حققت قدرة الأسطول من قبل AN-2 و Yak-12.
في عام 1969، تم تشغيل المدرج.
بدأت في تلقي طائرات المسافات القصيرة: Yak-40، L-410، An-24. للسفر الى موسكو، سوتشي، انابا، سيمفيروبول، بولتافا، دونيتسك.
تم إنشاء 170 شخصًا في المصنع بواسطة التحكم في الحركة الجوية.
منذ عام 1970، تم تشغيل الرحلات الجوية إلى روستوف أون دون، فورونيج، كراسنودار و ليبيتسك.
في عام 1975 اعترف المطار لاستقبال توبوليف 134.
فتحت خطوط جديدة في اتجاهات جديدة في مورمانسك، ايكاترينبرج، استراخان، تيومين، سمولينسك، ساراتوف وماريوبول.
في 1976-1989 سنة من التوسع في جغرافية الرحلات الجوية وزيادة في كثافة الرحلات الجوية.
شهد عام 1981 إعادة بناء المدرج.
في السنوات 1985-1994 تم تنفيذ رحلات ركاب إلى خاباروفسك، نوفوسيبيرسك، سورجوت، تيومين، مورمانسك، أرخانجيلسك، لينينغراد، ريغا، مينسك، كييف، لفيف، يريفان، سوتشي، أوديسا، سيمفيروبول، كالينينجراد، تشيليابينسك وباكو.
في عام 1995، تم منح المطار مركز المطار الدولي. جنبا إلى جنب مع تنفيذ الرحلات الداخلية، بدأت الرحلات الدولية تعمل إلى تركيا وبلغاريا وإسرائيل والمجر.
طائرات الشحن مقبولة من الهند والصين وهولندا والإمارات العربية المتحدة.
في 1998-1999 في أعقاب الانهيار الاقتصادي، مما أدى إلى انخفاض حاد في الطلب على السفر الجوي للركاب والحد من كمية العمل، انخفض عدد الرحلات.
في الفترة 2000-2001، استؤنفت رحلات النقل المجدولة، بما في ذلك الرحلات الدولية مع فتح سالكارد، تيومين، سورجوت، نوريلسك، يكاترينبورغ، أنابا، مورمانسك ، سوتشي، نوفي يورنغوي، السوفييتية، ناريان مار، أرخانجيلسك، إسرائيل، هنغاريا، قبرص وبلغاريا باستخدام Tu-134 و Tu-154 و Yak- 42 بسعة 70- 160 راكبًا.
في أبريل 2002، "شركة طيران بيلغورود" تحولت إلى مؤسسة حكومية فدرالية "بيلغورود الدولة للطيران المشاريع"، وفي ديسمبر من نفس العام تحولت إلى شركة مساهمة مفتوحة "شركة طيران بيلغورود".
بالروسية: Белгород аэропорт
Belgorod International Airport
هو مطار في روسيا يقع على بعد 4 كم شمال بيلغورود.
يقدم خدمات الطائرات ذات الجسم الضيق (مثل Tupolev Tu-154، Tupolev Tu-204، Ilyushin Il-76، Boeing 737، Airbus A320، Boeing 757 الخ) و طائرة ركاب عريضة الجسم بوينج 767.
يقوم بعمليات طيران على مدار 24 ساعة.
تأسس المطار في عام 1954.
يعتبر تاريخ إنشاء المطار في 30 أغسطس 1954، عندما صدر الأمر من قبل نائب رئيس الأسطول الجوي تحت مجلس وزراء اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، وبدأت منصة هبوط بيلغورود تحولها إلى مطار من الدرجة الرابعة.
في عام 1954، انتقلت أسراب كورسك إلى الضواحي الشمالية من بيلغورود.
ونقلت هذه الطائرات نقل البضائع والبريد، والموظفين الطبيين في المناطق المنشأة حديثا في بيلغورود أوبلاست.
الموظفون (الفنيون والسائقون) لم يتجاوز 20-30 شخصًا.
في عام 1957 بدأ تشغيل ياك 12، قادرة على حمل 4 ركاب أو 350 كيلوغراما من البضائع.
الطائرات المستخدمة لرحلة على أراضي المنطقة. في السنوات 1959-1968، حققت قدرة الأسطول من قبل AN-2 و Yak-12.
في عام 1969، تم تشغيل المدرج.
بدأت في تلقي طائرات المسافات القصيرة: Yak-40، L-410، An-24. للسفر الى موسكو، سوتشي، انابا، سيمفيروبول، بولتافا، دونيتسك.
تم إنشاء 170 شخصًا في المصنع بواسطة التحكم في الحركة الجوية.
منذ عام 1970، تم تشغيل الرحلات الجوية إلى روستوف أون دون، فورونيج، كراسنودار و ليبيتسك.
في عام 1975 اعترف المطار لاستقبال توبوليف 134.
فتحت خطوط جديدة في اتجاهات جديدة في مورمانسك، ايكاترينبرج، استراخان، تيومين، سمولينسك، ساراتوف وماريوبول.
في 1976-1989 سنة من التوسع في جغرافية الرحلات الجوية وزيادة في كثافة الرحلات الجوية.
شهد عام 1981 إعادة بناء المدرج.
في السنوات 1985-1994 تم تنفيذ رحلات ركاب إلى خاباروفسك، نوفوسيبيرسك، سورجوت، تيومين، مورمانسك، أرخانجيلسك، لينينغراد، ريغا، مينسك، كييف، لفيف، يريفان، سوتشي، أوديسا، سيمفيروبول، كالينينجراد، تشيليابينسك وباكو.
في عام 1995، تم منح المطار مركز المطار الدولي. جنبا إلى جنب مع تنفيذ الرحلات الداخلية، بدأت الرحلات الدولية تعمل إلى تركيا وبلغاريا وإسرائيل والمجر.
طائرات الشحن مقبولة من الهند والصين وهولندا والإمارات العربية المتحدة.
في 1998-1999 في أعقاب الانهيار الاقتصادي، مما أدى إلى انخفاض حاد في الطلب على السفر الجوي للركاب والحد من كمية العمل، انخفض عدد الرحلات.
في الفترة 2000-2001، استؤنفت رحلات النقل المجدولة، بما في ذلك الرحلات الدولية مع فتح سالكارد، تيومين، سورجوت، نوريلسك، يكاترينبورغ، أنابا، مورمانسك ، سوتشي، نوفي يورنغوي، السوفييتية، ناريان مار، أرخانجيلسك، إسرائيل، هنغاريا، قبرص وبلغاريا باستخدام Tu-134 و Tu-154 و Yak- 42 بسعة 70- 160 راكبًا.
في أبريل 2002، "شركة طيران بيلغورود" تحولت إلى مؤسسة حكومية فدرالية "بيلغورود الدولة للطيران المشاريع"، وفي ديسمبر من نفس العام تحولت إلى شركة مساهمة مفتوحة "شركة طيران بيلغورود".
ليست هناك تعليقات